بحث هذه المدونة الإلكترونية

الاثنين، 17 مايو 2010

رجيم الزبادى التخسيس بالزبادى فوائد الزبادى لتقليل الوزن الزائد

الموضوع مهم ولخوصا للناس ال هتتجوز قريب


















عن رجيم الزبادى للدكتور بهاء ناجى

بعض من فوائد الزبادي

اكتشفت الأبحاث أن الشخص الذي يتناول خلال السنة حوالي 20 كيلو زبادي يستفيد جسمه من 20 مليار نوع من البكتريا المفيدة ، و التى يطلق عليها الخبراء "بكتريا الرشاقة والجمال لاحتوائه على البروتين و الكالسيوم مع عناصر أخرى تقوي جهازالمناعة، و تعالج اضطرابات المعدة.
يزيل الإجهاد

ولا تنعكس فوائد الزبادي على الصحة العامة فقط ، بل أنه ينعكس على الحالةالنفسية أيضاً لأنه من أفضل الأغذية المقاومة للحر و تزيل التوتر الأمر الذي ينعكس على الحياة الزوجية ،و يشير الأطباء إلى ان الزبادي يخفف حدة الحرارة والعطش ويزيل الاجهاد التي يسببها الجوالحار،و بالتالي عدم حدوث مشاجرات خلافات زوجية.

لذا ينصح بتناول الزبادي كامل الدسم لاحتوائه علي مكون " اللينوليك الازدواجي " الذي يزيد من فائدته لانه يعمل معبقية مكونات الزبادي مثل الكالسيوم والماغنيسيوم والبوتاسيوم علي الحماية من بعض الأورام و خفض دهون الجسم و تنظيم توزيعها و تقوية العظام و تحقق الرشاقة وتخفض من ضغط الدم وتقلل تقلصات العضلات "الكرمب" التي تكثر صيفا.

وإضافة الزبادي كامل الدسم يستخدم مع الثوم كــ سلطة للوقاية من الميكروبات ومع الزبيب لتقوية العظام و مع الموز أو عسل النحل لزيادة فائدته عند الجهاز الهضمي.


الزبادى فى مقاومة الامراض

وعن فوائد الزبادي يشير د. بهاء الناجى استشاري التغذية وعلاج السمنة إلى أنه يحتوى على الانزيم الهاضم " اللاكتيز " ومفيد لمن يعانون من حساسية اللبن ، ويحتوى على بكتريا نافعة تقضي على البكتريا الضارة الموجودة فى الجسم ،لذا تمكنك من القضاء على رائحة الفم الكريهة ، كما أنها تحمي الاسنان من الإصابة بالبكتريا التى تتسبب التسوس.

الزبادي يحتوى على كالسيوم سهل الامتصاص يفيد العظام ، وإضافته للوجبات يساعد على امتصاص الكالسيوم الموجود فى الأغذية الأخرى ،ويعمل بشكل فعال لمقاومة سرطان الأمعاء لاحتوائه على انزيم ينظف الامعاء وينقيها من الفضلات .

ويضيف د. الناجي : هناك دراسة للمركز القومي للبحوث أجريت على 400 شخص تحت إشراف الدكتور حامد عبد الله ، توصل من خلالها إلى أن بجانب فاعلية الزبادى فى تخفيف الوزن إلا أنه يعالج الكرش و السمنة بوجه عام ،و ظهر ذلك لدى 80% من عينة الدراسة الذين اختفت لديهم منطقة الكرش تماما.

وعن أفضل الأوقات لتناول الزبادى يؤكد د.الناجي إلى أنه من الأفضل تناوله بعد الوجبة مباشرة و خاصة فى العشاء، لأن الانزيمات المتوفرة فى الزبادي قادرة على الهضم بصورة جديدة بدون أن تعرض الأمعاء لمشاكل الهضم ، مضيفاً : من المهم الحرص على أخذ كوب من الزبادي قبل النوم، لأن هذه الفترة تتكاثر فيها البكتريا و الفضلات عن طريق التنفس اللا هوائي الذي يحدث فى الأمعاء أثناء النوم .

رجيم الزبادي
و يقدم د. بهاء الناجي نظام غذائي على مدار الاسبوع يمكنك التخلص من خلاله من منطقة الكرش والحصول على الرشاقة.

وجبة الإفطار
كوب شاي أو نسكافيه بلبن خالي الدسم + علبة زبادي بملعقة عسل نحل + 2 خيار أو أكثر
وجبة الغداء
اليوم الأول : وجبة مفتوحة.اليوم الثاني : 1/4 دجاجة مشوية أو مسلوقة مع خضروات + رغيف سن + سلطة خضراء أو زبادي
اليوم الثالث : قطعة لحمة مسلوقة + 6 ملاعق فتة بالزبادي + سلطة.
اليوم الرابع : 6 قطع شيش طاووق بالزبادي + سلطة خضراء كبير.
اليوم الخامس : سمكة رنجة متوسطة + رغيف سن + سلطة خضراء، وبعدها علبة زبادي للوقاية من الحموضة.
اليوم السادس : 2 بيضة أومليت بعيش الغراب ممكن تقطيع الخضروات + سلطة + رغيف سن.
اليوم السابع : 1/4 كيلو كفتة مشوية " كندوز أو بتلو " + 5 ملاعق سلطة زبادي بالخيار + رغيف سن.
وجبة العشاء
علبة زبادي + 3 ثمراتفاكهة.

ماسكات لبشرة نضرة
أما البشرة تستفيد هي الأخرى من تناول الزبادي لاحتوائه على العديد من الفيتامينات ، بالإضافة إلى أن الزبادي يحسن نفسية الإنسان الأمرالذي ينعكس على شكل البشرة ويجعلها صافية.

هناك مجموعة من الأقنعة يمكن عملها و وضعها على البشرة ،

أشهرها و أكثرها فائدة الزبادي بعسل النحل كل يوم لمدة 10 دقائق ، الذي يعطي النضارة للوجه ويشد البشرة.

كما تفيد أقنعة الزبادي فى إزالة البقع والبثور السوداء ، ويمكن استخدام الزبادي بالردة بخلطهما و وضع الخليط على الوجه ثم فركه حيث يعمل كـ منظف طبيعي للبشرة ، مرة فى الأسبوع.

يمكن إضافة الزبادى على زيت الزيتون الثوم كـ حمام ، يزيد من كثافة الشعر و يقويه ويعطي له نعومة
اى استفسار يرجى الاتصال برقم 0115376763






او






hima_king80@yahoo.com

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق